في تقريرها الجديد الخاص بمبيعات الهواتف الذكية أشارت شركة أبحاث السوق Strategy Analytics إلى تراجع طفيف لمبيعات هواتف اندرويد في العالم وذلك في الربع الثالث 2014 الماضي إلى 84 بالمئة مقابل 85 بالمئة في الربع الثاني من نفس العام.
وفقاً لـ “نيل ماوتسون” المدير التنفيذي لشركة Strategy Analytics فإن مبيعات شركة ابل من هواتفها الذكية ايفون بلغت 12 بالمئة مقابل 3 بالمئة فقط لمبيعات هواتف ويندوز فون في حين بقيت هواتف بلاك بيري عن النسبة 1 بالمئة فقط، لكن وعلى الرغم من من تناقص مبيعات هواتف اندرويد بنسبة 1 بالمئة إلا أن جوجل في هذه الفترة قامت بالسيطرة بشكل أكبر على نظامها.
في الربع الثالث 2014 شكلت إصدارات اندرويد الأُخرى والتي لاتتبع لشركة جوجل (مثل نسخة ساينوجين مود التي لاتأتي مزودة بخدمات جوجل بلاي) حوالي 37 بالمئة من الأجهزة العاملة بهذا النظام مقابل 39 بالمئة في الربع الثاني 2014 وهذا يعني كسب الشركة للمزيد من المال عن طريق تطبيقاتها التي تأتي مسبقاً بالهاتف مثل تطبيق البحث Google Search، توتيوب، تطبيق الخرائط Google Maps وغيرها إلى جانب الأموال التي تأتيها من مبيعات Google Play.
أما بالنسبة للشركات المُصنعة لهواتف اندرويد فقد شكلت هواتف سامسونج في الربع الثالث 2014 نسبة 25 بالمئة مقابل 35 بالمئة في الربع الثالث 2013 وحسب Strategy Analytics فإن شركات مثل شومي Xiaomi قامت ببيع هواتف بسعر التكلفة وكسب المال عن طريق بيع الملحقات الخاصة بها أما أسعار هواتف سامسونج كانت مرتفعة نسبياً للمحافظة على هامش ربح أعلى
0 التعليقات:
إرسال تعليق